تليجراف: نفوذ السعودية يثير قلق أندية الدوري الإنجليزي

تشعر أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بحالة من القلق الشديد تجاه توسع الدوري السعودي في استقطاب أبرز نجوم كرة القدم.

ووفقًا لصحيفة “تليجراف” الإنجليزية، فإن أندية الدوري الإنجليزي تتأهب لاستمرار حالة الإنفاق السخي من قِبل الدوري السعودي على مدار عقد من الزمن، أي 10 سنوات مقبلة.

وأوضحت أن أندية الدرجة الأولى في إنجلترا تدرك أن السعوديين لديهم ما يكفي من المال للاستمرار في جمع المواهب من جميع أنحاء أوروبا، على مدار السنوات العشر المقبلة، حيث يحاولون تغيير مشهد كرة القدم وتجنب المصير الفاشل للدوري الصيني.

ويريد الدوري السعودي أن يكون ضمن أفضل 10 دوريات في العالم، كجزء من رؤيتهم لعام 2030، وذلك بدعم من صندوق الاستثمارات العامة في المملكة.

ونجح الدوري السعودي بالفعل في جذب نجم كبار مثل كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما ونجولو كانتي، بل ويحاول استقطاب كذلك النجم كيليان مبابي من خلال عرض خرافي مُقدم من نادي الهلال لضمه من باريس سان جيرمان.

ورغم أن أندية الدوري السعودي استهدفت في البداية اللاعبين الذين شارفوا على نهاية مسيرتهم المهنية، فإن المسؤولين في أندية الدوري الإنجليزي يشعرون بأن هناك اتجاه جديد في المملكة حاليًا.

اقرأ أيضًاكلوب يدعو فيفا ويويفا للتدخل بشأن موسم الانتقالات في السعودية

وأشارت إلى أنه من المفهوم أن هناك حالة من القلق بين مجموعة متزايدة من الأندية بشأن التأثير الذي يمكن أن تلعبه أموال الدوري السعودي في مفاوضات التجديد مع اللاعبين.

ورغم أن كيليان مبابي لم يعط مؤشرًا حتى الآن على إمكانية قبوله فكرة الانتقال إلى الهلال السعودي، فإن المصادر تشير إلى أن الدوريات الأوروبية الكبرى ستتأثر بقوة حال نجاح الدوري السعودي في انتقاء المزيد من نجوم كرة القدم الذين لا يزالون في أوج نشاطهم.

ويُعتقد أن نشاط الدوري السعودي سيظل مستمرًا لسنوات طويلة مقبلة، مقارنة بالحال الذي كان عليه الدوري الصيني، وهو ما يثير قلق الأندية الإنجليزية.

بين ماتش | beinmatch

موقع بين ماتش | beinmatch يقدم بث مباشر لأهم المباريات مجاني وغير منقطع لجميع المباريات بدون تقطيع وبجودات متعددة اون لاين bein match موقع بي ان ماتش الموقع الاول عربيا لمتابعة جميع البطولات العالمية علي سيرفرات متعددة الجودات اونلاين بالإضافة إلى بث أقوى مباريات الدول العربية ، وكذلك في برشلونة ، ريال مدريد وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي وبايرن ميونيخ وإيه سي ميلان وإنتر ميلان وأياكس أمستردام وغيرها من الفرق الدولية الكبرى يتم نقلها بين BeinMatch ، ويتم نقل المباريات مباشرة إلى جميع الدول العربية ، مثل الأهلي المصري ، الزمالك المصري ، الوداد البيضاوي المغربي ، الدار البيضاء المغربي ، الترجي التونسي ، والنجم الساحلي التونسي ، الهلال السعودي ، العين الإماراتي وجميع البطولات القارية الأفريقية والآسيوية الأخرى ، لأنه ينقل جميع المباريات علي موقع بين ماتش BeinMatch مثل مونديال قطر 2022 وكأس أمم أوروبا 2020 وكأس أمريكا 2021 وتصفيات هذه البطولات بتعليقات عربية دون أي انقطاع. ومجانا.